اعلانات حسوب

لأفضل تصفح للمدونة

أدخل البريد الإلكترونى ليصلك الجديد

Blogger widget

السبت، 7 ديسمبر 2013

ما هى فوائد ملفات الكوكيز وملفات الانترنت المؤقتة ؟


ما هى فوائد  الكوكيز وملفات الانترنت المؤقتة ؟




الكوكيز هلى ملفات تعريف الارتباط ، وهى معلومات يتم تخزينها من قبل المتصفح عن الاجراءات التى انجزت سابقا على موقع ما ، وملفات الانترنت المؤقتة عبارة عن ملفات يتم تخزينها على القرص الصلب وتحتوى على معلومات عن المواقع التى تم زيارتها على الانترنت. ونعلم اضرار الكوكيز فهى عبارة عن ارشيف خاص لمعلوماتنا الشخصية على الانترنت ، وتكشف عن نوع الجهاز ونوع المعالج ومعرفة ال IP والنطاق الجغرافى . رغم تلك الاضرار الا انها لها فوائد كثيرة .











ما هى فوائد الكوكيز وملفات الانترنت المؤقتة ؟

1 - تساعدنا على سهولة التصفح 

فعندما تقوم بزيارة موقع ما على الانترنت فانه يأخذ وقت فى التحميل ، ولكن عند زيارته مرة اخرى فان تحميله سيكون اسهل ، ويرجع ذلك للكوكيز وملفات الانترنت المؤقتة لانها قامت بتخزين معلومات عن هذا الموقع .



2 - تقوم بحفظ كلمات المرور واسم المستخدم والبريد الالكترونى 

نشعر بهذه الميزة عند دخول حسابنا على الفيس بوك ، ففى المرات الاولى لدخولنا للفيس بوك يتطلب الامر كتابة البريد الالكترونى وكلمة المرور لكن مع تكرار هذه العملية نجد انفسنا ندخل حساب الفيس بوك دون كتابة البريد الالكترونى وكلمة المرور . وكذلك الامر فى باقى المواقع الى تتطلب اسم المستخدم وكلمة المرور فعند حفظهم على المتصفح فيتم الدخول بسهولة . وان لم يتم حفظهم فانه بمجرد كتابة اول حرف من المستخدم فانه يظهر اسم المستخدم كاملا وينتظر كتابة كلمة المرور .



3 - تمييز رسائل البريد الالكترونى 

تقوم بتمييز رسائل البريد الالكترونى المقروءة وغير المقروءة .



4 - تعقب الزوار 

تعرف المواقع تاريخ زيارتك لها .



5 - شركات الاعلانات 

بواسطة الكوكيز وملفات الانترنت المؤقتة تعرف شركات الاعلانات اكثر المواقع زيارة بالنسبة لك فيتم عرض اعلاناتها عليها ، قد تكون هذه الميزة غير مفيدة لك لكنها مفيدة لغيرك .

لا تنسوا مشاركة الموضوع مع اصدقائكم ....طبتم وطابت ايامكم 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More