اعلانات حسوب

لأفضل تصفح للمدونة

أدخل البريد الإلكترونى ليصلك الجديد

Blogger widget

السبت، 30 نوفمبر 2013

أفضل خمس طرق لطفلك لمشاهدة يوتيوب نظيف وامن يجب ان تعرفها




أفضل خمس طرق لطفلك لمشاهدة يوتيوب نظيف وامن يجب ان تعرفها 


موقع اليوتيوب سلاح ذو حدين ، لذا يجب توخى الحذر عند زيارة موقع اليوتيوب . وقد يكون لدينا اطفال معرضين لتصفح اليوتيوب للبحث عن محتوى مناسب لهم . لكن اثناء تصفحهم لليوتيوب معرضين لمحتويات غير لائقة وغير نظيفة . فكيف نقى اطفالنا من شر اليوتيوب ؟ اليكم افضل خمس طرق لطفلك لتصفح يوتيوب نظيف . 






* تمكين وضع الامان فى اليوتيوب 





يوفر موقع اليوتيوب ميزة الوضع الامن ، كل ما عليك الذهاب الى اسفل صفحة اليوتيوب وتقوم بتشغيل وضع الامان كما هو موضح فى الفيديو السابق والضغط على خيار القفل اسفله لمنع اى شخص فى اللعب فى خيار الامان ثم تقوم بتسجيل الخروج من اليوتيوب . ويمكنك تغيير وضع الامان بتسجيل الدخول مرة أخرى . وتعمل هذه الميزة على المتصفح الذى تستخدمه حاليا ، ويمكنك تطبيقة ميزة وضع الامان على باقى المتصفحات . بهذه الطريقة تضمن لطفلك محتوى يوتيوب نظيف .



* موقع  Zui Tube



 ان كنت لم تسمع عن موقع Zui Tube من قبل فننصحك بهذا الموقع فهو الانسب لطفلك ، فهو يحتوى على مجموعة كبيرة من الفيديوهات التى تتعلق بنشاط الاطفال . ويتم بصفة دورية مراجعة محتوى الفيديوهات من قبل خبراء وآباء مثلك . يمكنك التسجيل فى الموقع . يرسل لك الموقع خلاصة اسبوعية عن نشاط طفلك على الموقع . 



* استخدام مرشحات الانترنت 




مرشحات الانترنت وسيلة فعالة لتفادى وصول الاطفال لمحتوى غير لائق على الانترنت . قد تأتى مرشحات الانترنت على عدة اشكال منها على شكل امتداد لمتصفح معين او برامج ، وتعمل على شكل فلاتر وتصفية المحتوى الغير اللائق .
من اهم مرشحات الانترنت :




* وضع الكمبيوتر فى الاماكن العامة بالمنزل




مجربة وفعالة للتأكد من عدم تشغيل الاطفال لمحتوى غير لائق هو الحفاظ على الكمبيوتر الخاص بهم فى الاماكن العامة بالمنزل كغرفة المعيشة مثلا . بذلك يمكنك مراقبة طفلك من زوايا متعددة . فيجب ان تكون هناك رقابة صارمة لطفلك عند تصفح الانترنت .



* التحدث مع طفلك 




اثناء تصفح طفلك لليوتيوب فانه معرض لمحتوى غير لائق سواء بالصدفة او عن طريق اصدقائه . لذا يجب التحدث مع طفلك وتوضح له ما مدى ضرر المحتويات الغير لائقة عليه وطريقة تجنب تلك المحتويات وتوجيه للمحتوى النافع والانسب له .

ارجوان ينال الموضوع اعجابكم ...ولا تحرم اصدقائك من الاستفادة منه عن طرق مشاركته لهم عبر المواقع الاجتماعية .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More